حالة الطقس
يوم الخميس
19 سبتمبر 2024
الساعة: 2:00:33
الجزائر ، الترخيص لمربي الدواجن ببيع الدجاج المذبوح بوزن 1،4 كغ و 5 أسابيع تربية فقطإحباط محاولة إدخال أزيد من قنطارين من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغربفرقة مكافحة الجرائم الكبرى بأمن ولاية سطيف، توقيف سارقين واسترجاع مبلغ مالي مسروققرار المحكمة الدستورية بشان طعن المترشحون الثلاث في الجريدة الرسميةشرطة سطيف تحجز أكثر من نصف مليون وحدة من المفرقعات والألعاب النارية.
سطيف ، الممهلات و سباق الجزائر للدراجات تنهك كاهل البلديات.
الحدث

 منذ بداية استقبال ولاية سطيف لدورة الجزائر للدراجات التي تدخل بعد ايام طبعتها الرابعة ، طفا على سطح كل البلديات المعنية بهذه الدور عبء جديد يتمثل في ازالة و اعادة وضع الممهلات التى تتطلب ملايين السنتيمات .
 تتكبد هذه البلديات خسائر مادية كبيرة في الكثير من الحالات و الوضعيات التي يتطلب فيها الامر ازالة و اعادة الممهلات بالطرقات الوطنية  و الولائية و حتى البلدية و تشكل عمليات ازالة  الممهلات و اعادتها في كل مرة عبء كبيرا على كاهل البلديات خاصة الفقيرة منها حيث تعجز على انجازها مجددا بسبب ارتفاع تكلفتها .
 بعض رؤساء البلديات اكدوا بان عملية انجاز ممهل واحد وفقا للمعايير المعمول بها يتطلب حوالى 5 اطنان من الخرسانة المزفتة أي ما يعادل 10 ملايين سنتيم للممهل الواحد و قس على ذلك، علما ان البلديات في الغالب تتحمل الوضع بحكم ان الممهل مطلب اجتماعي مرهون بالمواطن.
 مع العلم ان الدورة القادمة في طبعتها الرابعة ستمس حوالى 18 بلدية ، هي سطيف ، عين ارنات ، بني وسين ، بوقاعة ، عين الروى ، عين عباسة ، مزلوق ، قلال ، عين ولمان ، عين آزال ، عين لحجر ، بازر سكرة ، العلمة ، جميلة ، بني عزيز ، الدهامشة ، اولاد عدوان و أورسيا . و ستكون على اربع مراحل على مسافة 400 كلم و تمس الجهات الاربعة لمناطق الولاية، املا في ابراز التضاريس المتنوعة و التنمية المحلية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ    سطيف / عزالدين ربيقة.
تم تصفح هذه الصفحة 9494 مرة.
فيديو
صورة و تعليق
هدرة الناس
والي سطيف و الكورونا ؟إقرأ المقالة
قناتنا على اليوتيوب
تطوير Djidel Solutions